المركز الإعلامي

هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تُعلن عن شروط التسجيل في نظام الأراضي بحق الانتفاع

أعلنت هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة عن الشروط والضوابط الخاصة بالتسجيل في نظام الأراضي بحق الانتفاع للاستعمالات الصناعية لرواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة؛ تمهيدًا لطرح إعلان التسجيل وفتح باب الطلبات لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
وتضمَّن الإعلان مخططات الأراضي التي ستُطرح بحق الانتفاع في خمس محافظات كالآتي: مخططان في محافظة الداخلية هما مخطط خميلة بولاية بهلاء ومخطط الدسر الصناعية بولاية سمائل، ومخططان في محافظة الظاهرة هما مخطط المنطقة الصناعية بولاية ينقل ومخطط البصيلي بولاية ضنك.

كما تضمَّن الإعلان أربعة مخططات في محافظة شمال الباطنة وهي: مخطط الهاملية بولاية شناص، ومخطط المنطقة الصناعية في ولاية لوى، ومخطط المنطقة الصناعية بولاية صحم، ومخطط السرحات بولاية الخابورة، ومخطط واحد في محافظة الوسطى هو مخطط حج بولاية محوت، وأخيرًا مخطط سمد الشأن بولاية المضيبي في محافظة شمال الشرقية.
يُذكر أن الهيئة وضعت مجموعة من المميّزات لرواد الأعمال منها وضع رسوم سنوية رمزية تتناسب مع أوضاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وفترة سماح تتيح لصاحب المشروع الانتهاء من تجهيز مشروعه وفق خطة عمل واضحة، وإعطاؤه الأولوية في الحصول على تسهيلات من هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مجالات التمويل والتسويق والتدريب والتأهيل.

عودة
جميع الحقوق محفوظة لهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة 2022